القائمة الرئيسية

الصفحات

التواصل اللغوي في التعليم الثانوي مقاربة تحليلية لنتائج دراسة اللغة العربية بالكفاءات -السنة الثالثة أنموذجا-





التواصل اللغوي في التعليم الثانوي  مقاربة تحليلية لنتائج دراسة اللغة العربية بالكفاءات -السنة الثالثة أنموذجا-
يعدّ التواصل من أهم وظائف اللغة البشرية على الإطلاق، ونظرا للأهمية البالغة التي تحتلها اللغة العربية،  يسعى كثير من الباحثين في حقل تعليمية اللغة العربية إلى البحث عن الطرق المثلى من أجل إيصالها لمتعلّميها  ومستعمليها باعتبارها وسيلة التعلم والتواصل.  وفي هذا الإطار يندرج بحثنا ضمن اهتمامات تعليمية اللغة العربية وتعلّمها في المدرسة الجزائرية، والتي  نسعى من خلالها إلى الوقوف على نتائج تعليمية اللغة العربية باستراتيجية المقاربة بالكفاءات لدى أقسام الثالثة  أدب وفلسفة قصد تحقيق تواصل لغوي تفاعلي من شأنه أن يرقّي العملية التعليمية التعلّمية.
رابط الرسالة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق