القائمة الرئيسية

الصفحات

أساليب تقويم مهارة الكتابة في مرحلة التعليم الإبتدائي pdf




أساليب تقويم مهارة الكتابة في مرحلة التعليم الإبتدائي pdf
أهدف من خلال هذه الدراسةإلى تسليط الضوءعلى أهم المسائل المتعلقة بمهارة الكتابة وأنواعها، وقد وسمتها بالعنوان التالي : ــــــ أساليب تقويم مهارة الكتابة في مرحلة التعليم الابتدائي الطورالأول "عينة". ولقد جاء هذا البحث للإجابة على الإشكالية الرئيسة التالية : ـــــ ماهي أساليب تقويم مهارة الكتابة في مرحلة الطور الأول الابتدائي؟. وقداعتمدت على المنهج الوصفي واتخذت من التحليل والإحصاء أداة لذالك، فقمت بتحليل محتوى التمارينات الكتابية لكتابي الأولى والثانية ابتدائي،و مجموعة من الاختبارات،و استعنت بأداة الإحصاء في استنباط التكرارات والنسب المئوية والدوائر النسبية،ثم بعد ذلك قمت بتقديم النتائج المتحصل عليها . أما عينة الدراسة فكانت تدور حول التمارين الكتابية والتي تمثلت في ثلاثة مائة وتسعة وثلاثين تمرينا،و عشرين اختبارا وقد كان اختيارها عشوائيا. أما عن هيكل البحث فكان كالتالي : فقد قسمته إلى شقين، الشق الأول يتمثل في جانب نظري، تحدثت فيه عن مجموعة من المصطلحات والمفاهيم والمعلومات النظرية التي لها علاقة بالموضوع، أما الشق الثاني تمثل في الجانب التطبيقي و الذي تضمن منهجية الدراسة وعرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها. وفي نهاية البحث أتممت الدراسة بخاتمة توصلت فيها إلى نتائج منها : -تنوع واختلاف التمارينات اللغوية مع بروز التمارين التقليدية بكثرة . - مساهمة الاختبارات في تنمية مهارة الكتابة لدى المتعلمين،كما ألحقتها بجملة من المقترحات.




رابط التنزيل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات