القائمة الرئيسية

الصفحات

إشكالية تدريس المصطلح اللساني لطلبة السنة الثانية ليسانس جامعة بجاية : دراسة ميدانية





إشكالية تدريس المصطلح اللساني لطلبة السنة الثانية ليسانس جامعة بجاية : دراسة ميدانية
إشكالية تدريس المصطلح اللساني لطلبة السنة الثانية ليسانس جامعة بجاية : دراسة ميدانية
يهتم هذا البحث بالمصطلح اللساني و أهم المشكلات التي يطرحها هذا الأخير إضافة إلى الطرق المعتمدة في تدريسه.
إن الحديث عن المصطلح هو الحديث عن فحواه ومعناه داخل أي لسان؛ لذلك فإنه لزاماً أن نجد الكثير من العلماء على اختلاف مشاربهم قد أوْلَوْا عناية كبرى لهذا المفهوم؛ وذلك إما بتعريفه أو بطريقة عرضه وتوظيفه داخل حقل من الحقول.
والمصطلح يشكل حيزاً كبيراً لا غنى عنه لأي كتاب، مهما كان نوعه، فهو الوسيلة الأساسية التي تـُبنى عليها ثقافة أمة من الأمم من خلال الاعتناء بلسانها، ومن ثم بمصطلحاتها.
إن ما تشهده الأمم من تطور هائل اليوم في التكنولوجيا والتحكم فيها لهو دليل واضح على سرعة ظهور مسميات جديدة لأشياء جديدة؛ إذ بات يشكل المصطلح هاجسَ كل الشعوب؛ بل الأكثر من ذلك أصبح علماً قائماً برأسه يدعى: علم المصطلح (Terminologie).
تحميل المذكرة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات