مجلة اللسانيات التطبيقية مجلة علمية مختصة في اللسانيات التطبيقية
لقد عملت المقاربة النصية المعتمدة في تعليم اللغة العربية منذ تطبيق اصلاح المنظومة التربوية سنة 2003 على تنمية كفاءات المتعلمين اللغوية لا سيما كفاءة التعبير الكتابي ، ولذلك أولته مناهجنا التعليمية أهمية كبيرة وجعلته من أبرز غايات الإصلاح لأن كل محاولات التعليم اللغة قد تفشل إن عجزت على جعل المتعلم قادرا على التعبير بها . وفي هذا السياق ، تأتي هذه الدراسة من أجل الكشف عن مستوى الكفاءة النصية لدى عينة من تلاميذ نهاية مرحلة التعليم المتوسط ، والتعرف على أثر المقاربة النصية المعتمدة في تعليم اللغة العربية ، فهل يمتلك هؤلاء التلاميذ كفاءة نصية تمكنهم من كتابة نصوص تستجيب لمعايير الاتساق
والانسجام ؟ وبالتالي هل كان للمقاربة النصية أثر إيجابي في كتابتهم ؟.
تحميل pdf
تعليقات
إرسال تعليق