القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخطاء الإملائية في المرحلة الابتدائية وسبل معالجتها - السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا




الأخطاء الإملائية في المرحلة الابتدائية وسبل معالجتها - السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا
الأخطاء الإملائية في المرحلة الابتدائية وسبل معالجتها - السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا
أصبحت الأخطاء الإملائية ظاهرة مقلقة في جميع المستويات بعد أن كانت حكرا على من لم يحصلوا على كم معقول من التعليم. نشاهد اليوم "مثقفين" و"كتابا" و"مسؤولين" يرتكبون أخطاء إملائية لم يكن أحد يتوقع أن يراها في مجتمع يدرس أبناؤه اللغة العربية على مدى يتجاوز 12 عاما. الأخطاء الإملائية أصبحت وسيلة لتندر الكثير من الساخرين أو النقاد في منصات التواصل. يمكن أن يتذكر كل منا ما ورد حيال تغريدة المسؤول الفلاني أو العالم العلاني التي تداخلت فيها الهمزات بمختلف مواقعها، وتضيع فيها "الضاد" مع أختها " الظاء" وهي مشكلة نعانيها نحن من نربط الحرفين بنطق واحد، وغيرها كثير.
ضحايا الأخطاء الإملائية في تعاملنا اليوم كثر، فهي تتجاوز ما سبق لتلغي الفروق بين الألفين المقصورة والممدودة، وتربط كلمات كانت منفصلة وتفصل كلمات لا تفصل إلا بفضل اختصارات وطرق التعامل مع لوحات المفاتيح صغيرة الحجم التي تضطر أصحاب الأصابع "الكبيرة" لارتكاب أخطاء أخرى رغم وجود مدققات إملائية توفرها البرامج، فكيف بحالنا دون التدقيق الإملائي الآلي؟
رابط المذكرة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات