القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب دراسات في الأدب العربي الحديث ومدارسه pdf

تحميل كتاب دراسات في الأدب العربي الحديث ومدارسه pdf
إضافة شرح

كتاب دراسات في الأدب العربي الحديث ومدارسه pdf
تحميل كتاب دراسات في الأدب العربي الحديث ومدارسه pdf
هذا الكتاب والأدب العربي الحديث ومدار سه ، بشمل دراسات واسعة عن مدارسنا الأدية والشعرية المعاصرة وأثرها في سير حركة الأدب في مصر والعالم العربي ، وما أضائته من جديد إلى جميع فنون الأدب الشعرية والنثرية ، كما يشمل زجات عديدة لأعلام الكتاب والشعراء والنقاد ، الذين أثروا مكرم النهضة الأدبية المعاصرة . وأثروا في دعمها ورفع صروحها عالية في كل مكان . . وهو حلقة من حلفات عديدة كتبتها عن الأدب الحديث ، من مثل : قصة الأدب في مصر . رقصة الأدب المعاصر ، ودراسات في الأدب المعاصر ، والشعر و التجديد ، وراند الشعر الحديث ، وصور من الأدب الحديث ، وغيرها . وأتمنى أن يجد الباحثون في حمل عبء تنمية الدراسات الأدبية والنقدية لادنا الحديث وأعلامه ومذاهبه ومدارسه و حركات التجديد فيه ؛ وأن الايدخروا جهدا في دعم الأصول الفنية التليدة لشعرنا العربي ، وأن تعاون كل الطاقات من أجل خدمة لغتنا الخالدة وآدابها الشريفة . 

واليوم نشعر في زهرو اعتراف بدور الأدب في حمل عبء النضال العربي وفي التفاح من أجل الحرية والنقدم وبناء الإنسان ، وفي التمهيد للمستقبل المرموق الذي يتطلع إليه كل مسلم وعربي في كل مكان في الأرض ، وبخاصة بعد أن كانت معارك التحرر الخالدة في العاشر من رمضان ۱۳۹۳ هـ السادس من اكتوبر ۱۹۷۳ م ثمرة من ثمار كفاح الأدباء والشعراء من أجل تعزيزروح الإيمان ، و تقوية صروح الثقة بقدرة المواطن العرب على شق الطريق ته وسط الصخور والأشواك ، وعلى بناء المستقبل الذي يريده لأمته العربية والأجيال المستقبل الذين يترنمول في يومهم وسيترنمون في غدهم كذلك بأناشيد المجد والنصر والعزة والكبرياء .
و إن أدبنا المعاصر البوم يقوم بدوره في رفع معنويات الإنسان العربي المسلم في كل مكان ، وفي دفعه للاعتزاز بماضيه وراثه وقيمه الروحية الرفيعة اعتزار ، بحاضره الذي يبنيه بكفاحه ونضاله ، دون تردد أو إبطاء . وبعد فهذه هي الدراسات التي أقدمها من الأدب العربي الحديث ومدارسه ، والتي تتناول شي مذاهبه وحركات التجديد فيه ، وتعرض لجميع مدارس الأدب المعاصر ، وآرائها والفنون الأدبية الجديدة وبخاصة القصة والمسرحية والمقالة - واتجاهاتها وأصولها . 
تحميل pdf
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات