القائمة الرئيسية

الصفحات

اللسانيات واللغة العربية بين النظرية والتطبيق pdf


 


اللسانيات واللغة العربية بين النظرية والتطبيق pdf
اللسانيات واللغة العربية بين النظرية والتطبيق
اللسانيات واللغة العربية

المؤلف: مؤلف جماعي
الناشر: جامعة المولى اسماعيل، كلية الآداب مكناس، المغرب
 يسرني أن أفتتح هذا اليوم الدراسي حول " اللسانيات العربية بين النظرية والتطبيق . إن هذا اليوم تم مشروع إنجازه مرتين . وتم تأجيله مرتين . فأنا مسرور أنه تم اليوم تحقيقه ، ويسرني ان أفتتح هذا اليوم نظرا لأهميته ، أهمية بالنسبة للشعبة . فهذه مجموعة تتحرك بنشاط وحيوية في إطار علمي ، فيه اختلاف الآراء واحترام الرأي الآخر . كذلك يكتسي هذا البوم أهمية بالنسبة للكلية فبتحريكه للبحث العلمي في الميدان اللساني ، تزامن مع ميلاد مجموعة البحث اللساني بالكلية ، التي تجمع ليس فقط شعبة اللغة العربية وآدابها ، بل اللغة الفرنسية وآدابها ، وشعبة اللغة الانجليزية وآدابها . فبهذا تكون خلية البحث اللساني قد اكتملت في رحاب كليتنا .
 من بنظر الى البرنامج نظرة خاطفة يرى أنه شامل ، ولا يمتد فقط من النظرية الى التطبيق ، بل كذلك من القديم الى الحديث ، ومن لسانيات الجملة إلى لسانيات النص . 
فاتمنى أن يسمح النقاش بتعميق العلاقة بين النظرية والتطبيق ، لكي يتم إبراز أهمية البحث اللساني في الحياة اليومية ، وتأثيره على هذه الحياة ، سواء في مجال التواصل على مستوى الكلام او التواصل السمعي البصري ، أو غيره من الميادين المتعلقة بتوظيف اللغة  والإستفادة من البحث اللساني .
.التحميل: اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات